أشهر 10 عيوب انستا باي ومشاكل التطبيق 2024

عيوب انستا باي

لم تظهر الكثير من عيوب انستا باي إلا بعد إشارة بعض مستخدمي التطبيق الإلكتروني التابع لخدماته، إذ أنه على الرغم من العديد من المزايا التي يتيحها التطبيق كواحد من التقنيات المالية المستخدمة لإرسال واستقبال تحويلات الأموال إلا أن ظهور بعض ثغرات استخدام التطبيق أظهرت عيوبًا في استخدام إنستا باي لتحويل واستقبال الأموال.

وهو ما نخصه بالذكر من خلال تلك الفقرات المقبلة بالتعرض لأبرز العيوب التي قد أظهرت بعض السلبيات لتلك الخدمة.

أشهر 10 عيوب انستا باي ومشاكل التطبيق مميزات وعيوب انستا باي InstaPay طريقة التسجيل في إنستا باي هل انستا باي شغال في السعوديه برنامج انستا باي هل هو
أشهر 10 عيوب انستا باي ومشاكل التطبيق

عيوب انستا باي

من المعروف أن التطبيق الإلكتروني التابع لخدمات إنستا باي قد تم دعمه من قبل المركزي المصري، كما قد طُور أيضا على يد خبراء شركة بنوك مصر والمُدارة من قبل البنك المركزي والأهلي وبنك مصر، وكذلك بنك الاستثمار القومي.

ولكن عقب استخدام التطبيق من قبل الكثير من المستخدمين في مصر ظهرت بعض العيوب في الاستخدام والتي تمثل عيوب في الخدمة، وهي التي نتعرف عليها من خلال ما يلي.

عدم العمل على كافة إصدارات الهواتف الأندرويد

على الرغم من أن تطبيق إنستا باي تطبيق بنكي مستخدم بشكل كبير في مصر إلا  أنه غير مناسب لبعض إصدارات الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وبالأخص تحت إصدار 10 ولكن حتى مع ظهور هذا العيب لدى بعض من المستخدمين إلا أن بعض التحديثات قد تمت على التطبيق وهو ما أسهم في حل تلك المشكلة.

حل مشكلة عدم عمل تطبيق إنستا باي على بعض هواتف أندرويد

يمكن أن يعمل تطبيق إنستا باي على الهواتف الأقل من حيث نوع الإصدار ومستوى نظام التشغيل ولكي يتم حل تلك المشكلة فلا بد من اتباع تلك الخطوات المقبلة حيث يمكنك فتح هاتفك الجوال من أجل غلق الإعدادات الخاصة بالمطور والتوصل لحل المشكلة للمساعدة في تشغيل التطبيق على هواتف ونسخ الأندرويد المختلفة.

 خطوات الوصول لخيارات المطور

 لتشغيل التطبيق على مختلف نسخ الأندرويد أقل من الإصدار 10 يمكن اتباع تلك الخطوات الآتية:

  • يتم فتح الهاتف الجوال من أجل الانتقال لزر الإعدادات ثم النقر على جملة حول الجهاز، أو اختر حول الهاتف.
  • اضغط على المعلومات الخاصة بالبرنامج ثم اختر رقم الإصدار.
  • النقر على رقم الإصدار لسبع مرات، ومن ثم يتم إدخال النمط أو رمز PIN أو يمكن استخدام كلمة السر لكي تتمكن من فتح القائمة الخاصة بالخيارات.
  • ستظهر القائمة الخاصة بخيارات المطور واضحة بقائمة الإعدادات وهو ما يعالج أحد عيوب انستا باي الشهيرة.

مشكلة عدم العمل على الشريحة المصرية في الخارج

من بين مشكلات و عيوب انستا باي أيضًا  الشريحة الخاصة بالخط الهاتفي حيث يحتاج الأمر من المستخدم تغيير شريحته وقد يكون هذا الأمر مزعج أثناء تشغيل تطبيق إنستا باي، ولذلك من المفضل أن تتواجد الشريحة فقط وقت التسجيل، وكذلك وقت إرسال الرسالة وليس في كل مرة يتم فيها استخدام هذا التطبيق.

المشكلة الأساسية أيضا والتي تعد من أبرز  عيوب انستا باي أنه في حال استعمال شريحة خط مصرية سيم كارد بداخل الهاتف لا يمكن العمل على تطبيق إنستا باي وذلك بسبب الرسائل التي يحتاج إليها التطبيق كي يعمل، حيث أن أنظمة البنوك المصرية غير داعمة للرسائل البنكية لتصل على الشرائح الدولية، وهو ما يصعب أمر استخدامه.

صعوبة التحويل من محفظة رقمية لإنستا باي

من غير الممكن استعمال محفظة رقمية إلكترونية في داخل التطبيق فيمكنك التحويل المالي من إنستا باي للمحفظة الخاصة بك، كما أنه من الصعب ربط حساب إنستا باي مع المحفظة، فمن غير الممكن إجراء عملية تحويل من محفظتك الإلكترونية أو من الحساب البنكي الخاص بك.

أي سيكون من الصعب مثلًا التحويل من فودافون أو من الحساب المصرفي الخاص بك للتطبيق إنستا باي.

شاهد: طريقة تحويل فودافون كاش من السعودية لمصر

اقرأ في: كيفية استلام وإرسال حوالة موني جرام في الرياض

هل انستا باي شغال في السعوديه برنامج انستا باي هل هو امن ازاي اشغل برنامج انستا باي هل انستاباي تبع البنك المركزي
أخطر عيوب التطبيق إنستا باي

أخطر عيوب التطبيق إنستا باي

من عيوب تطبيق إنستا باي أنه لا يدعم عملية الربط أو عملية التحويل إلى البريد المصري وهي من أكثر العيوب التي تظهر مع الاستخدام  ويعاني منها الكثير من المستخدمين للتطبيق إنستا باي.

أي أنه لا يدعم الربط مع البطاقة مسبقة الدفع، ولكن يمكن ربطه مع كارت ميزة ومن بين ما يشير إليه الكثير من المستخدمين أن كارت ميزة التابع لبنك الأهلي وكارت ميزة بنك مصر يمكن استخدامهما وتجارب استعمالهما ناجحة مع العديد من المستخدمين لتطبيق إنستا باي.

شاهد أيضاً: كيفية تحويل انستا باي من خارج مصر

عدم قدرة المستخدم على تغيير عنوان الدفع اللحظي

التطبيق انستا باي لا يدعم عملية تغيير العنوان الدفع اللحظي IPA حيث يقابل  الكثير من  مستخدمي تطبيق إنستا باي تلك المشكلة إذ أن الأمر قد يتطلب مسح الحساب وإعادة التسجيل في التطبيق لمرة أخرى وهو ما يجعل استخدام التطبيق أكثر صعوبة على بعض المستخدمين فقط فلن يكون من السهل تسجيل الحساب مرة أخرى.

عدم دعم إنستا باي لكل البنوك المحلية في مصر

تطبيق انستا باي لا يقدم دعم لكافة البنوك المحلية في مصر قد لا يكون من السهل على من يمتلك شريحتين في داخل هاتفه أن يقوم بالتسجيل في تطبيق انستا باي.

شاهد: خطوات اصدار فيزا فودافون كاش للدفع أونلاين

لا يدعم التحويل خارج مصر

من بين السلبيات أيضًا والتي تؤثر على الكثير من العملاء أنه من غير الممكن أن تتم عملية تحويل دولية من داخل مصر عبر تطبيق إنستا باي، حيث أن التطبيق يدعم فقط وبشكل كامل التحويل في داخل مصر فقط، ولكن يمكن أن يستقبل العميل أي أموال مرسلة إليه كحوالات من خارج مصر.

عدم التسجيل لمن هم تحت سن 21 سنة

من عيوب انستا باي أن التطبيق الخاص بالخدمة غير داعم للحسابات الخاصة بالأشخاص ممن تقل أعمارهم عن سن 21 سنة، ويمكن حل تلك المشكلة من قبل إدارة خدمة تطبيق إنستا باي للسماح لشريحة أكبر من العملاء بالتعامل مع الخدمة المقدمة.

اقرأ في: رسوم تحويل ويسترن يونيون من الإمارات لمصر

عدم استرداد حوالة أرسلت عن طريق الخطأ

من بين المشكلات التي تمثل أحد عيوب انستا باي هي أخطاء عمليات إرسال أو تحويل الأموال، وكذلك المشكلة الخاصة بعدم استرداد المبلغ في حال وصوله للمستفيد بالخطأ.

وفي حال حدوث أي مشكلة في المعاملة المالية التي تتم عبر تطبيق إنستا باي لن يتم إرجاع المبلغ بشكل لحظي عن طريقه، ولكن على العميل أن يقوم بالتواصل السريع مع المصرف البنكي، وفي حال إجراء التواصل السريع مع البنك يتم استرداد المبلغ، وهذا الأمر قد يستغرق ما يصل من يوم وحتى 14 يومًا حتى ترجع قيمة المبلغ مرة أخرى للمستخدم.

عدم قبول فيزا المشتريات

هذا العيب يعتبر من أبرز العيوب الخاصة بتقنية الدفع المالي عبر إنستا باي، فلا يمكن ربط أي بطاقة مشتريات تتبع أي بنك بهذا التطبيق، وتلك المشكلة تعتبر من بين أشهر سلبيات استخدام تطبيق إنستا باي. 

مشكلة صعوبة التواصل مع الدعم الفني

خدمة العملاء إحدى الخيارات التي يجب أن تتوفر  بالنسبة للتطبيق حيث أن خيار التواصل مع الخدمة الخاصة بالعملاء بشكل مباشر لا يتوفر إلا عبر وسيلة واحدة فقط، وهي استخدام رقم الهاتف للتحدث لخدمة العملاء 

هل يتوفر خيار الدفع أون لاين عبر إنستا باي

التطبيق إنستا باي حتى الآن غير داعم للدفع أون لاين عبر الإنترنت بل إن استخدامه فقط يقتصر على التحويلات المالية، وذلك من حساب لآخر أو التحويل لبطاقة ميزة أو لمحفظة إلكترونية فقط، بينما دفع الأموال للمتاجر الإلكترونية والأسواق المدشنة متاجرها على الإنترنت فإن الخيار  الخاص بالدفع عبر إنستا باي غير مسموح للمستخدمين.

هل يمكن فتح حساب بنكي جديد في تطبيق إنستا باي

لا، لا يمكن إتمام عملية فتح حساب مصرفي جديد في داخل التطبيق إنستا باي، ولكن ينبغي التوجه للبنك من أجل فتح الحساب، كما يجب الذهاب أيضًا لمقر البنك  حتى يتم اصدار البطاقة الخاصة بالدفع المباشر.

أشهر مشاكل تطبيق إنستا باي

من ضمن عيوب إنستا باي بعض المساوئ التي قد تطرأ نتيجة بعض المشكلات الفنية والتقنية؛ نتيجة استخدام هذا التطبيق أبرزها عدم وصول الرسائل التأكيدية  لرقم الهاتف الجوال.

ومن بين مساوئ استخدامه أيضًا أنه قد يتوقف عن العمل بشكل مفاجئ وذلك في أثناء إتمام خطوات محددة تتعلق باستخدام التطبيق، ولكي يتم حل المشكلات التقنية يمكن الانتظار لوقت وجيز، أو يعاد تشغيل التطبيق لمرة أخرى.

اقرأ في: البنوك والشركات التي تتعامل مع ويسترن يونيون في السعودية


أشهر 10 عيوب انستا باي ومشاكل التطبيق مميزات وعيوب انستا باي InstaPay طريقة التسجيل في إنستا باي هل انستا باي شغال في السعوديه برنامج انستا باي هل هو
مميزات وعيوب انستا باي InstaPay

مزايا استخدام تطبيق إنستا باي

لتطبيق إنستا باي العديد من المميزات والتي نذكرها على هذا النحو التالي:

1- تعتبر خدمة إنستا باي وتطبيقه الإلكتروني من أكثر الخدمات المالية التي يتم استخدامها بشكل كبير وملحوظ وعلى نحوٍ أوسع نطاقًا وبالأخص خلال تلك السنوات الأخيرة، حيث أصبحت خدمة مميزة لتحويل واستقبال للأموال يعتمدها الكثيرون في مصر.

2- الواجهة الخاصة بتطبيق إنستا باي بسيطة وسهلة الاستخدام غير معقدة.

3- من الممكن تحويل أو استقبال الأموال وذلك طوال الأسبوع وعلى مدار الساعة في أي وقت ممكن.

4- استقبال الحوالة يتم بشكل لحظي.

5- من الممكن لمستخدم تطبيق إنستا باي أن يطلع على الرصيد الخاص بحسابه البنكي عن طريق التطبيق.

6- يمكن أيضا تتبع مسارات كافة المعاملات المالية سواء تمت أو رفضت، أو كانت تحت قيد التنفيذ وهي من بين مزايا إنستا باي الجيدة.

7- من السمات والمزايا الرئيسية للتطبيق إنستا باي أن الطرق التي يمكن أن تعتمد من أجل تحويل الأموال هي طرق عديدة وموثوقة إما من خلال الهاتف أو عن طريق الرقم الحساب المصرفي، أو من خلال استخدام البطاقة ميزة، وهي إحدى  إيجابيات استخدام إنستا باي.

8- يمكن الاستفادة من خدمة إنستا وتحويل الأموال في داخل مصر، كما يمكن استقبال الحوالات المالية.

هل استخدام إنستا باي آمن

نعم، بعيدا عن عيوب انستا باي فإن استخدامه يعد موثوق، كما يوفر التطبيق الحماية الكاملة والأمان لكافة بيانات المستخدمين، وهو ما يجعله وسيلة ناجحة لاستقبال وإرسال الأموال.

طريقة التسجيل في إنستا باي

يمكن إتمام عملية التسجيل في خدمات تطبيق إنستا باي، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. أولا يجب الدخول عبر الهاتف إلى متجر جوجل بلاي من هنا أو آب ستور من أجل تحميل إنستا باي.
  2. تدوين مختلف البيانات الشخصية بدقة. 
  3. تأكد أن الرقم الهاتفي تم تدوينه بشكل صحيح.
  4. يجب أيضا إتمام عملية كتابة الرقم السري من أجل حماية الحساب.

لا تمثل عيوب انستا باي عائقًا أمام المستخدمين حتى يتم استكمال عملياتهم المالية المتعلقة باستقبال وإرسال الأموال، حيث تعد خدمة التحويل المالي في داخل مصر عبر إنستا باي من أقوى الخدمات التي وفرت الوقت على العديد من العملاء، كما أتاحت مجالًا أوسع لمزيد من التعاملات المالية الموثوقة والآمنة ما بين المستخدمين.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-