دليل رحلة القرية الفرعونية سعر التذكرة والأنشطة في الداخل

دليل رحلة القرية الفرعونية

رحلة إلى القرية الفرعونية بالجيزة وتقرير كامل عن أهم الأنشطة التي يمكن أن تجدها في هذا المكان الرائع المليء بالجمال والهدوء كأنك داخل فيلم ثلاثي الأبعاد من حياة الفراعنة والمعابد والتماثيل داخل القرية الفرعونية.

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023 ازاى اروح القرية الفرعونية القرية الفرعونية من الداخل مكان القرية الفرعونية اسعار القرية الفرعونية للاجانب
دليل رحلة القرية الفرعونية بالفيديو 2024 الأنشطة والأسعار

سوف تجد مع الشرح بعض الصور الحية من داخل القرية كما تجد أكثر من فيديو أثناء سير المركب في نهر النيل وفي النقاط التالية نوضح لكم محتوى التقرير عبر موقع خارج.

1- نبذة عن القرية الفرعونية وتاريخ إنشائها.

2- عنوان القرية الفرعونية وكيف يمكن الذهاب إليها وأهم المواصلات لها ، ومواعيد العمل والأجازات.

3- سعر دخول القرية الفرعونية للمصريين والأجانب وسعر تذكرة الطلاب وأهم البرامج التي تقدمها القرية للزوار.

4- الأنشطة الموجودة داخل القرية الفرعونية وكيف يمكن الاستمتاع بالرحلة مع الأهل أو الأصدقاء.

5- وسائل الترفيه المختلفة داخل القرية للأطفال .

6- المتاحف التي يمكنكم زيارتها في القرية الفرعونية .

نبذة عن القرية الفرعونية

القرية الفرعونية كانت فكرة عبقرية للراحل الدكتور حسن رجب وهو مهندس ومخترع مصري، حيث كان يحلم بإنشاء متحف فرعوني حي مفتوح على مساحة واسعة في قلب القاهرة يكون نموذج مُصغر للحياة الفرعونية القديمة به ناس حقيقيين يرتدون الملابس الفرعونية ويقومون بالأعمال اليومية التي كان يقوم بها الفرعوني القديم.

وعام 1974 بدء د/حسن رجب في تحويل جزيرة كانت تسمى جزيرة يعقوب في محافظة الجيزة في شارع البحر الأعظم إلى نموذج شديد التطابق لحياة المصريين القدماء وكانت خطوته الأولى في إنشاء القرية الفرعونية هي زراعة الكثير من الأشجار حيث زرع ما يقرب من خمسة آلاف شجرة حول القرية من شجر الصفصاف، الجميز، النخيل البلح لحجب كل مظاهر القاهرة الحديثة عن الزوار داخل القرية.

ثم أحضر بذوراً لنبات البردي الذي كان منتشراً في عصر الفراعنة ويُصنع منه ورق البردي.. وكذلك الطيور التي كانت شبه منقرضة من العالم .. كل ذلك كي يقترب من صورة الحياة في مصر الفرعونية منذ آلاف السنين.

وبالتدريج ومع الوقت تم إنشاء القرية الفرعونية التي تحاكي حياة الفراعنة تماماً ويمكنك زيارة نماذج متعددة من المتاحف الفرعونية في مصر من داخل هذه القرية كما سيأتي مع الشرح.

اقرأ في: أفضل كافيهات التجمع الخامس

اقرأ في: أفضل 10 أماكن عيد ميلاد في الدقي الأعلى تقييم

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023 ازاى اروح القرية الفرعونية القرية الفرعونية من الداخل مكان القرية الفرعونية اسعار القرية الفرعونية للاجانب
القرية الفرعونية من الداخل

عنوان القرية الفرعونية ومواعيد العمل

تقع القرية في محافظة الجيزة في 3 شارع البحر الأعظم وهو الشارع الذي يربط بين ميدان الجيزة وكوبري عباس من ناحية وكوبري المنيب من ناحية أخرى بجوار نادي نقابة المهندسين.

يمكنك الوصول إلى عنوان القرية الفرعونية عن طريق خرائط جوجل عبر الرابط التالي اضغط هنا.

موقع القرية الفرعونية

من خلال الرابط التالي يمكنك الدخول إلى موقع القرية الفرعونية الألكتروني وسوف تجد الكثير من المعلومات والصور والأنشطة الحديثة التي تقدمها القرية اضغط هنا.

مواعيد العمل في القرية الفرعونية

تستقبل القرية الزوار بداية من الساعة 9 صباحاً و حتى الساعة 8 مساءاً والحضور بدون حجز مسبق.

اقرأ في: سعر تذكرة الريف العربي الفيوم 2024

اقرأ في: سعر تذكرة افريكانو بارك مصر اسكندرية 2024

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023 ازاى اروح القرية الفرعونية القرية الفرعونية من الداخل مكان القرية الفرعونية اسعار القرية الفرعونية للاجانب
ازاي أروح القرية الفرعونية

مواصلات القرية الفرعونية

يعد مكان القرية الفرعونية مثالي لمن يريد زيارة القرية مواصلات أو يمتلك سيارة، شارع البحر الأعظم مشهور جداً في الجيزة وله الكثير من طرق الوصول.

ازاي اروح القرية الفرعونية من رمسيس

إذا كنت من المحافظات ووصلت محطة مصر في رمسيس وتريد الذهاب إلى القرية الفرعونية إركب ميكروباص ميدان الجيزة من رمسيس ومن ميدان الجيزة اركب شارع البحر الأعظم وانزل القرية الفرعونية.

ازاى اروح القرية الفرعونية بالمترو

لا يوجد محطة مترو بجوار القرية الفرعونية مباشرة لكن أوضح لك أقرب محطة مترو للقرية ، على خط المنيب يمكن النزول محطة ساقية مكي أو محطة أم المصريين وتمشي 5 دقائق .

رقم القرية الفرعونية

للاستفسار برجاء الاتصال 35718675 - 01028117786

اقرأ في: أجمل أماكن الخروج في مصر الجديدة

اقرا في: دليل خروجة جزيرة المعادي

اقرأ في: سعر تذكرة حديقة الأزهر 2024

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023  متحف التحنيط في القرية الفرعونية  اسعار القرية الفرعونية للاجانب  سعر دخول القرية الفرعونية للطلاب  صفحة القرية الفرعونية فيسبوك  القرية الفرعونية سعر التذكرة 2022  الحديقة الفرعونية بمدينة نصر
سعر دخول القرية الفرعونية 2023

سعر تذكرة القرية الفرعونية 2024

اسعار تذاكر القرية الفرعونية ليس لها سعر محدد فهي تختلف على حسب البرنامج الذي تختاره من بوابة الدخول، فهناك 4 برامج ترفيهية داخل القرية وكل برنامج له خصائص معينة لكن جميع البرامج تكون في حدود من 100 جنيه حتى 350 جنيه وهذا وفق العروض التي تم الإعلان عنها من ناحية إدارة القرية هي كما يلي.

رسوم دخول القرية الفرعونية للاجانب

اسعار القرية الفرعونية للاجانب:

رحلة القرية + كنوز توت عنخ امون + 3 متاحف = 255 جنيه.

رحلة القرية + كنوز توت عنخ امون + 3 متاحف + رحلة يخت = 295 جنيه.

رحلة القرية + كنوز توت عنخ امون + 3 متاحف + رحلة يخت + غداء = 365 جنيه.

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023  متحف التحنيط في القرية الفرعونية  اسعار القرية الفرعونية للاجانب  سعر دخول القرية الفرعونية للطلاب  صفحة القرية الفرعونية فيسبوك  القرية الفرعونية سعر التذكرة 2022  الحديقة الفرعونية بمدينة نصر
برنامج القرية الفرعونية

عروض وأنشطة القرية الفرعونية

رحلة للقرية الفَرعونية بالقاهرة ، هتدخل القرية تتفرج علي متحف من متاحف القرية ، بعدها نتفرج علي مقبرة توت عنخ آمون ، وهناخد جولة باليخت ساعة إلا ربع داخل القرية.

بعد الرحلة بالمركب العائم  يمكنكم مشاهدة المتاحف في القريَة، حيث يمكنكم زيارة المتحف الطلمي و متحف التراث و متحف المراكب و المتحف الاسلامي و المتحف القبطي و متحف الاهرامات و متحف مصر و كل منهم ليتناول حقبة تاريخية و محكمة بالصور و الماكينات المصغرة لاهم الاحداث.

سعر برنامج القرية الفرعونية الأول

العرض مكون من أب و أم و طفلين (تحت 10 سنوات) هيستمتعوا برحلة القريَة + متحف من اختيارهم و للاطفال هيكون ليهم فن بالارت سنتر = 250 ج بس (للأربع أفراد).

أى فرد زيادة بيكون بتذكرة منفصلة عن العرض (100 ج بدون ارت سنتر و 160 ج فى حالة اضافة الارت سنتر).

رحلة القرية مدتها تقريباً ساعة بتبدأ بركوب مدرج مائى يمر بكم على آلهة و ملوك العصر الفرعونى مع شرح تسجيلى لكل مشهد بتمر عليه و بعد كدة مشاهد تمثيلية للحياة الفرعونية و الحرف المصرية القديمة.

هنسيب المدرج المائى و نشوف نموذج من معبد الكرنك و بيت الفلاح و بيت النبيل المصرى القديم و طبعاً بيكون فيه مرشد بيشرح لكم المعالم المختلفة اللى هتمروا عليها

الجزء التانى من الرحلة هيكون المتحف اللى هتختاروه من بين متاحف القَرية الفَرعونية.

سعر تذكرة القرية الفرعونية العرض البرنامج الثاني

اب و ام و طفلين (تحت 10 سنوات) ليهم رحلة القَرية + متحف من اختياركم + وجبة افطار و تشمل (2 فطير مشلتت حجم كبير + عسل + مش او جبنة + 2 عصير تانك (للكبار) و الاطفال هيكون ليهم فن بالارت سنتر + مسابقة البحث عن الكنز + 2 لعبة بالملاهى = 350 ج فقط للاربع افراد.

اى فرد زيادة بيكون بتذكرة منفصلة عن العرض (150 ج بدون ارت سنتر و مسابقة البحث عن الكنز و الملاهى و 200 ج فى حالة اضافة الارت سنتر و الملاهى و مسابقة البحث عن الكنز).

البرنامح الثالث القَرية الفرعونية

اب و ام و طفلين (تحت 10 سنوات) ليهم رحلة القرية + متحف من اختياركم + وجبة غداء و تشمل (فرخة + ارز + خضار سوتيه) او (ساندويتشات كفتة + بطاطس + سلطة) و الاطفال هيكون ليهم فن بالارت سنتر + مسابقة البحث عن الكنز + 2 لعبة بالملاهى = 450 ج فقط للاربع افراد.

اى فرد زيادة بيكون بتذكرة منفصلة عن العرض (175 ج بدون ارت سنترو مسابقة البحث عن الكنز و الملاهى و 225 ج فى حالة اضافة الارت سنتر و الملاهى و مسابقة البحث عن الكنز).

العروض للمصريين فقط و الارت سنتر و البحث عن الكنز و الملاهى للاطفال فقط و طبعاً الاهل هيكونوا بيتابعوهم كمرافقين.

اقرأ في: أفضل أماكن للمذاكرة في الزمالك

سعر دخول القرية الفرعونية القرية الفرعونية من الداخل متحف التحنيط في القرية الفرعونية مطعم القرية الفرعونية ماذا يوجد في القرية الفرعونية ملاهي القرية الفرعونية سلبيات القرية الفرعونية عنوان القرية الفرعونية
أهم الأنشطة داخل القرية الفرعونية

عرض الكابلز في القَرية الفَرعونية

رحلة القرية + متحف من اختياركم + سينما 9D بكام بقى كل دة؟؟ 190 ج بس للفردين ايوووووون الرقم صح يعنى اقل من 200 ج هتستمتع مع الشخص اللى معاك بأجمل رحلة فى القرية الفرعونية 

عرض الاصدقاء

مع كل 3 افراد هيكون الرابع مجاناً يعنى هتتفسحوا و كمان هتوفروا 

عرض الشلة سارى على برامج القرية الفرعونية التالية 👇

برامج القرية الفرعونية و اسعارها للفرد:

رحلة القرية و  متحف= 100 ج

رحلة قرية + 3 متاحف = 130 ج

رحلة قرية + 3 متاحف + رحلة يخت = 200 ج

العرض بهذه الاسعار للمصريين فقط و غير ساري علي اي برنامج يتضمن وجبات الاطفال من سن 5-10 لهم 20% خصم على سعر التذكرة من سن 3-5 باكدج ارت سنتر = 60 ج و اقل من 3 سنوات مجاناً.

اقرأ في: اسعار نايل كروز القاهرة الجديدة

اقرأ في: كم رسوم تحويل موني جرام مصر

القرية الفرعونية سعر التذكرة 2023  متحف التحنيط في القرية الفرعونية  اسعار القرية الفرعونية للاجانب  سعر دخول القرية الفرعونية للطلاب  صفحة القرية الفرعونية فيسبوك  القرية الفرعونية سعر التذكرة 2022  الحديقة الفرعونية بمدينة نصر
سعر دخول القرية الفرعونية للطلاب

متاحف القَرية الفرعونية

يمكنكم مشاهدة نماذج طبق الأصل من متاحف فرعونية وإسلامية شهيرة في مصر مثل: المتحف الطلمي و متحف التراث و متحف المراكب و المتحف الاسلامي و المتحف القبطي و متحف الاهرامات و متحف مصر، ومتحف الرئيس جمال عبد الناصر الذي يحتوي علي 170 صورة للرئيس الراحل في مراحل حياتة المختلفة.

كما يضم عددا كبيرا من مقتنياتة الشخصية و تمثالين نصفيين و بعض العملات و الطوابع التي صدرت بتلك الفترة، إضافة الي الرسائل التي كتبها، بالاضافة إلي نص قرار تأميم قناة السويس و خطاب التنحي الذي ألقاة في عام 1956.

اقرأ في: طريقة فتح حساب يونيون باي 2024
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-